.المحور الأول: الطالب الموجه لمهنة التعليم: السمات و معايير الانتقاء-
.المحور الثاني: المقاربات البيداغوجية المعتمدة في تكوين الطالب الموجه للتعليم في ضوء نتائج البحوث التربوية الحديثة-
.المحور الثالث: درجة استجابة تكوين الطالب الموجه لممارسة مهنة التعليم للمستجدات البيداغوجية و التكنولوجية و الصحية (وباء كورونا مثالا)-
.المحور الرابع: الأستاذ الجامعي المكون للطالب الموجه للتعليم: المعايير والأداء-
.المحور الخامس: دراسات مقارنة لنظام التكوين للطالب الموجه للتعليم بالجزائر بأنظمة تكوينهم ببعض الدول-